انطلاق الدورات التدريبية لسفراء الجزيرة

انطلقت امس بأكاديمية السودان لعوم الاتصال والتدريب الإعلامي بالتعاون مع مركز الأيسيسكو الإقليمي للتدريب والتأهيل الإعلامي برعاية وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال، الدورات التدريبية التي ينفذها سفراء الجزيرة والتي تستهدف عددا من الإعلاميين في مجالات صناعة الفلم الوثائقي ومهارات التحرير الإعلامي وعلاقة الإعلام الإذاعي بالإعلام الرقمي والتقديم التلفزيوني.

وأكد الدكتور بابكر أحمد  الترابي مدير إدارة التخطيط بوزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات – ممثلا للوزير- أن وزارته تحرص على تكثيف التدريب ورفع  القدرات، مشيرا لأن قطاع الاتصالات أسهم بالعديد من المشاركات في هذا المجال.

وقال إن الإعلام هو النافذة التي تعكس كافة الشعوب، معربا عن أمله أن تتواصل الاتفاقيات والمشاركات في مجال التدريب. وأشاد بسفراء الجزيرة وتعاونهم مع الوزارة من أجل تبادل الخبرات ووضع خطط التدريب، متمنيا للدراسين التوفيق ونجاح الدورة.

وأكد الأستاذ جمال دلالي ممثل سفراء الجزيرة وأستاذ مادة “صناعة الفلم الوثائقي” اهتمام السفراء ورغبتهم بتدريب أكبر قدر من الدارسين بالسودان وقال إن السفراء قدموا عددا مقدرا من الدورات التدريبية بالتعاون مع وزارتي الإعلام والاتصالات وأكاديمية السودان لعلوم الاتصال وأشار الى ان الددورة بدأت اليوم وتستمر حتى الثاني عشر من هذا الشهر يقدمها خبراء ضالعون في مجالاتهم المختلفة لتسهم في توطين التدريب وتقليل السفر الخارجي.