اليوم الإحتفال باليوبيل الذهبي لإتحاد الإذاعات العربية

تنطلق اليوم بالخرطوم إحتفالات إتحاد إذاعات الدول العربية باليوبيل الذهبي وإجتماعات الجمعية العامة للإتحاد بجانب الإجتماعات المرافقة .

وأعلن وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح في مؤتمر صحفي اليوم بكورنثيا بحضور وكيل أول الوزارة الأستاذ رشيد سعيد والأستاذ شوقي حسن سليمان المدير الإقليمي لعرب سات وقادة الفضائيات والإذاعات السودانية وعدد من ضيوف البلاد – أعلن تشريف الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي للجلسة الإفتتاحية للجمعية العامة بينما يشرف الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الجلسة الختامية .

كما أعلن فيصل إكتمال الإستعدادات وشار الي أن الإجتماعات ستبدأ الفترة من 5-7 تعقبها دورة تدريبية من 7-9 وإجتماع المجلس التنفيذي 8-9 بفندق كورنثيا ، وتنعقد الجمعية العامة في الفترة من 10 -12 بقاعة الصداقة ، مبينا أن عدد ضيوف البلاد بلغ 152 ضيف من إتحاد الدول العربية ودول مختلفة تنظم لها برامج زيارات ، وأكد مشاركة الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق يرافقه الفنان الكبير أبو عركي البخيت في الإحتفالات يوم 11 .

المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام إتحاد إذاعات الدول العربية من جانبه قدم سردا لمسيرة الإتحاد خلال خمسين عاما وقال أن السودان من أنشط الأعضاء مشيدا برغبة وإستجابة المسئولين لإنعقاد أكبر جمعية عامة للإتحاد بالسودان ، كما تناول أهداف الإتحاد والخدمات التي يقدمها لأعضائه ، فضلا عن دورات تدريبية وبنية تحتية متينة وأضاف أن الإتحاد يعتمد علي التمويل الذاتي في مشروعاته ويعمل بمهنية بعيدة عن التجاذبات السياسية  . وأشار عبد الرحيم الي أهمية الرياضة وإرتفاع كلفة التشفير مؤكدا أهمية وجود قوانين تنظم العمل في المنطقة العربية .