الية الحوار التنسيقية (7+7) تجيز لائحة أعمال لجان الحوار وتجدد دعوتها للممانعين بالمشاركة

الأخبار السياسية
351
0

 

الخرطوم -(سونا) — أجازت آلية الحوار التنسيقية العليا لجنة (7+7) في اجتماعها امس بمقرها بقاعة الصداقة ، بكامل عضويتها ، لائحة اعمال اللجان الست ووضعت جدولا زمنيا لمباشرة اعمالها بمعدل ثلاثة ايام في الاسبوع هي (الاحد والثلاثاء والخميس ) وذلك بهدف تسريع خطوات الحوار بغية الخروج بوثيقة وطنية تعالج قضايا السودان الوطنية المطروحة .
وتناولت الآلية في اجتماعها ، أعمال لجان الحوار وتقييمها وأصدرت توجيهات تعالج سلبيات العمل حتي تتمكن هذه اللجان من الدفع بخطوات العمل للوصول لتوصيات يتم الدفع بها للمؤتمر العام.
واستمعت اللجنة الي تقرير الامين العام للحوار الوطني وعضوية اللجان في يومها الأول وتوصلت الي أن العمل يسير بخطي ثابتة رغم العقبات الفنية التي وضعت لها الآلية معالجات ناجعة .
ونادت الآلية الأحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة في الحوار بأهمية حصر العضوية المشاركة وتسليم كل عضو بطاقة ليتمكن من الدخول الي لجان النقاش .
وتناولت الآلية المقترح القاضي بتكوين لجنة سابعة تسمى بلجنة الاتصال بالحركات والاحزاب الممانعة بالداخل والخارج وتوصلت الي مفهوم يلبي مطلوبات المقترح الذي أجازه المؤتمر العام بحضور الرئيس . وجددت الآلية في هذا الخصوص ، دعوتها للممانعين بأهمية المشاركة في الحوار .