الياقوت: سياسات جديدة وزيادة إنتاج الذهب

دنقلا  11-10-2018م (سونا) – أشاد الأستاذ عبدالقادر الياقوت مدير الشركة السودانية للتعدين بالولاية الشمالية بالسياسات المصرفية الجديدة الخاصة بالعملات الأجنبية.

وتوقع الياقوت في تصريح لـ(سونا) أن تساهم هذه السياسات في زيادة إنتاج الذهب وتشجيع المنتجين، مبيناً أن كل المؤشرات تشجع على التفاءل، كما أنها تساعد على الإحاطة بكميات الذهب المنتج، معرباً عن أمله أن تحقق تلك السياسات الجديدة الاستقرار الاقتصادي وتسهم في زيادة الإنتاج والصادر.

وأشاد الياقوت في تصريحه لـ(سونا) بتعاون حكومة الولاية الشمالية وأجهزتها المختلفة مع قطاع التعدين، مما انعكس ايجاباً على هذا القطاع الحيوي المهم، مضيفاً أن المرحلة المقبلة ستشهد بداية العمل في العديد من المواقع الجديدة لزيادة الإنتاج والاستمرار في تنفيذ خطط المحافظة على البيئة وتأمين السلامة للعاملين في قطاع التعدين وتنظيم العمل في الأسواق ومناطق الإنتاج والتفتيش الدوري والمراقبة الميدانية.

وأشار مدير الشركة السودانية للتعدين بالولاية إلى أن الملتقى الدوري الأخير لمديري الأسواق والإدارات الذي عقد مؤخراً بالولاية، ناقش تجارب الأسواق والمبادرات وأقر تحويلها إلى أرض الواقع، موضحاً أن الملتقى أسهم في تحقيق التواصل وإيجاد الحلول للمشاكل التي تعترض قطاع التعدين.