اليابان تؤكد دعمها لمكافحة الإرهاب

الأخبار السياسية
510
0

الخرطوم (سونا)      أكد السفير الياباني بالسودان هيديكي ايتو تعاون بلاده مع حكومة السودان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مكافحة الإرهاب .
وأشاد خلال مخاطبته الورشة التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي اليوم بعنوان ( شراكة ضد التطرف العنيف) بفندق السلام روتانا بالجهود السابقة لحكومة السودان تجاه مشكلة الإرهاب فضلا عن دوره في دراسة هذه الظاهرة مشيرا الي ان تدين المجتمع السودان مثل نقيض للتطرف والإرهاب في السودان لا سيما وأن المنهج الصوفي في السودان يمثل ركيزة الاعتدال الديني .
ولفت الي أن حكومة اليابان استطاعت ان تدعم هذه الدراسة مشيرا الي عقد العديد من المؤتمرات والمنتديات التي أسهمت فيها اليابان من أجل مكافحة الإرهاب مؤكدا دعم بلاده للجهود الدولية والإقليمية لمكافحة هذه الظاهرة .
من جانبه قال مدير عام الهيئةالوطنية لمكافحة الإرهاب أحمد محمد جمال الدين ان مكافحةالارهاب تتطلب بذل الجهود الدولية والإقليمية باعتبار ان قضية الإرهاب ليست قضية محلية .
وأضاف أن الشراكة ما بين الهيئة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي تهدف الي النهوض بالمجتمعات المحلية في مجالات التنمية المختلفة مشيرا الي ان ظاهرة الارهاب باتت تهدد المجتمع بفئاته المختلفة مما يستدعي التعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية والامم المتحدة لا فتا الي ان الهيئة لديها شراكات إقليمية ودولية .
وفي ذات السياق دعت ممثل مساعد الأمين العام برنامج الامم المتحدة الإنمائي للسكان لاهمية التسيق والتعاون الدولي للتصدي لظاهرة الارهاب لجهة ان التطرف الديني بات يهدد المجتمعات باعتباره ليس له ارتباط عرقي ولا ديني ولا جنسية مؤكدة التزام الامم المتحدة الإنمائي بدعم كافة الجهود لمكافحة الظاهرة داعية الي تبني مشروعات وخطط عمل مجالات تخدم الشباب لمنعهم من الانجراف نحو التطرف.