الوكيل المساعد بوزارة الخارجية تلتقي شو جينغهو

التقت السفيرة الهام أبراهيم محمد أحمد الوكيل المساعد بوزارة الخارجية بمكتبها صباح اليوم  بالمبعوث الخاص للحكومة الصينية للشؤون الإفريقية السفيرة شو جينغهو التي مثلت بلادها في الاحتفال بتوقيع وثائق الفترة الانتقالية أمس.

قدمت السيدة الوكيل المساعد شكر الحكومة السودانية على الدعم الصيني المستمر للسودان في كافة المجالات ومن ثم قدمت شرحاً حول تشكيل ومهام الحكومة الانتقالية بالتركيز على قضيتي السلام والاستقرار ومعالجة الوضع الاقتصادي بالبلاد بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين. وقد أشادت السيدة الوكيل المساعد بمستوى التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، ودعت لضرورة تعزيز التنسيق في المنابر الدولية وتبادل الدعم .

وعلى صعيد متصل أعربت مبعوثة الحكومة الصينية عن  الشكر والتقدير للحكومة السودانية لتقديمها الدعوة للصين للمشاركة في مراسم التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية، واصفةً السودان بالدولة الصديقة والحدث بالمهم في تاريخ السودان.

وأشارت إلى اهتمام بلادها بتطورات الأوضاع في السودان، مؤكدةً دعم الصين لعملية الانتقال السياسي بالبلاد وجهود استكمال تحقيق الاستقرار بالبلاد، وجددت الالتزام بالوقوف بجانب السودان في المنابر الدولية لحماية مصالحه القومية.