الوكالة الوطنية تصف سياسات البنك المركزي للصادر بالإيجابية

الأقتصاد
389
0

الخرطوم (سونا)      وصفت الوكالة الوطنية لتأمين وتمويل الصادرات سياسات البنك المركزي فيما يتعلق بالصادرات بأنها محفزة للصادرات السودانية.
وأضاف الأستاذ أحمد بابكر أحمد مدير عام الوكالة الوطنية لدى اجتماعه مع بنك تنمية الصادرات والمصدرين، أن القرارات الأخيرة للمركزي تسهم في فتح الأسواق القديمة لصادرات الماشية بعد غياب دام أربع سنوات بسبب المنشور 1/2014 الذي حدد الدفع المقدم كوسيلة دفع للصادرات قطاع الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أهمية الاجتماع بالوصول إلى فهم مشترك موحد من كل الأطراف ومناقشة أثر سياسات ومنشورات بنك السودان الأخيرة على زيادة الصادرات.
من جانبه أكد الأستاذ النور عبد السلام مدير عام بنك تنمية الصادرات أن السياسات الأخيرة تتيح للمصدرين طرق دفع متنوعة واصفا السياسات بالنعمة للمصدرين.
إلى ذلك أشاد نائب الأمين العام لغرفة المصدرين د. خالد المقبول بسياسات البنك المركزي الداعمة للصادرات وللمصدرين وطالب بأهمية الحد من المضاربات والشركات الوهمية حتى تتم الاستفادة المثلى من المنشور، داعيا إلى رفع قدرات المصدرين بالتمويل والترويج النوعي للصادرات لتنافس في الأسواق العالمية.
وقال مدير إدارة الاستثمار ببنك الثروة الحيوانية: “يجب وضع شروط للمصدر الحقيقي ووضع خطة لتأسيس عمل مستقبلي لزيادة صادرات الثروة الحيوانية”.
وقال رئيس شعبة مصدري الماشية أحمد إدريس فدوس (يجب تنظيم الأسواق والعمل على زيادة الإنتاج للإيفاء بمتطليات السوق العالمي والمستودرين).
ومن جانبهم أمن كبار المصدرين والمجتمعون على أهمية الاستفادة من سياسات البنك المركزي وحل كل المشكلات التي تعيق انسياب الصادرات للخارج والمحافظة على الأسواق الحالية وأستعادة المفقود والعمل على فتح أسواق جديدة، مشيدين بإيجابيات سياسات البنك المركزي وأهميتها.