الوساطة وحميدتي يجتمعون بوفد تشادي بمقر التفاوض

إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو وفد تشادي رفيع المستوى برئاسة الفريق بشارة عيسي مدير مكتب الرئيس التشادي لشئون الدفاع بحضور أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي والفريق الركن ياسر العطا والفريق الركن شمس الدين كباشي والأستاذة عائشة موسي السعيد ورئيس الوساطة توت قلواك مستشار رئيس دولة الجنوب للشئون الأمنية.

وأكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي في تصريح صحفي أن تشاد تمثل عمقا استراتيجيا للسودان في مجالات السلام والأمن والاقتصاد مشيرا إلي أن أهمية زيارة الوفد تأتي من خلال الدعم الكبير الذي أعلنته تشاد للعملية السلمية بالسودان.

وأثني علي الاستضافه الكريمة لدولة تشاد للاجئين من السودان منذ العام 2003 م وسعيها لتوفير سبل العيش الكريم لهم.

وقال إن الشراكة بين السودان وتشاد تقوم علي أسس ثقافية واجتماعية مشيرا إلي أن السلام في أي من البلدين مرتبط بالسلام في البلد الاخر .

إلي ذلك قال ضيو مطوك عضو وفد الوساطة من دولة الجنوب إن زيارة الوفد جاءت بهدف الاطلاع على سير عملية التفاوض بين حكومة السودان وحركات الكفاح المسلح وجهود الوساطة في هذا الشأن.

وقال مطوك إن دولة الجنوب تتطلع للدور التشادي في تعزيز مسيرة السلام بالسودان كغيرها من دول الجوار مشيرا إلي أن الوفد سيلتقي خلال الزيارة بحركات الكفاح المسلح والوساطة بقيادة سلفاكير ميارديت.

من جانبه أكد شيخ إبن عمر مستشار الرئيس التشادي للشؤون الدبلوماسية استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تعزيز السلام في السودان.

وأوضح أن زيارة الوفد جاءت بتوجيه من الرئيس التشادي إدريس دبي للوقوف علي سير عملية التفاوض بجوبا التي أصبحت كل أفريقيا مشدودة إليها معربا عن أمله بأن يتحقق السلام والاستقرار في السودان