الهيئة العربية للطاقة المتجددة تناقش جهود التوسع في استخدام الطاقة النظيفة

الاخبار العالمية
308
0

 

ناقشت الأمانة العامة للهيئة العربية للطاقة المتجددة آليات تعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات والهياكل العربية المعنية بإنجاح جهود التوسع في استخدام الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة في الوطن العربي.
وبحثت – خلال اجتماع عقد اليوم السبت برئاسة رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للهيئة؛ عضو مجلس الحكماء سمو الأميرة سناء عاصم – تطلعات الهيئة وبرامجها للعام 2017 وآليات تحقيق هذه البرامج من خلال مشاريع ونشاطات توعوية.
ودعت سمو الأميرة سناء عاصم الهيئة الى تعزيز ثقافة الوعي بأهمية الطاقة المتجددة من خلال التفاعل مع المجتمع المحلي وطلبة المدارس.
وقالت: إن الانخراط في الأنشطة والفعاليات المحلية من شأنه خدمة أهداف الهيئة بتعميم رسالتها في الدول العربية ورفع كفاءة الطاقة بما يسهم بالتغيير الإيجابي نحو مستقبل آمن ومستقر للمجتمعات العربية.
ودعت للاستفادة من التوسع الذي يشهده سوق الطاقة المتجددة في الوطن العربي لتمكين المجتمع المحلي الأردني، والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة ما يقلل فاتورة الطاقة ويسهم في إيجاد فرص عمل في إطار الجهود الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.
وحثت الهيئة على توجيه جزء من أنشطتها للمجتمع المحلي بالمساعدة في التحول نحو الطاقة النظيفة من خلال التركيز على طلبة المدارس بتنفيذ مشاريع بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية الأردنية وتعميم التجربة عربياً من خلال مكاتب إقليمية للهيئة تسهم في نشر رسالة الهيئة وأهدافها.