الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تعلن إستعدادها لقيام مشاريع بالجزيرة

الأقتصاد
444
0

مدني –  (سونا)- أكد الدكتور محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة على أهمية الدور الفاعل للهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي في السودان .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بوفد الهيئة برئاسة الأستاذ محمد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ورحب ‘يلا بكل مبادرات الهيئة حول الاستثمار الزراعي والحيواني والصناعي داخل الولاية، مؤكداً التزامه بتذليل كافة العقبات التي تعترض استثمارات الهيئة بالولاية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي العربي والاستفادة من القيمة المضافة بإنشاء مصانع للألبان والمسالخ الحديثة .

وأعلن الوالي معالجة قضايا الأراضي الخاصة بالهيئة بمنطقة الباقير وتسليمهم العقود مجددا، معلنا التزام ولايته بتذليل كل العقبات تعزيزاً للتعاون مع الهيئة والاستفادة من خبراتها في التقانات الحديثة .

من جهته أعلن رئيس الهيئة استعداد الهيئة لتنفيذ أي مشروع بالولاية وجذب مستثمرين من الخارج، مؤكدا على أن الولاية تتمتع بموارد بشرية ومادية ومقومات نجاح لتحقيق الأمن الغذائي العربي، وكشف عن خطة متكاملة لإعادة مشاريع الهيئة بمنطقة الباقير وقيام مشروع زراعي متكامل وتحريك كل المشاريع المتوقفة الى جانب إنشاء مشاريع مستقبلية بالولاية .