الهيئة التشريعية القومية تحتفل بذكرى استقلال السودان

الأخبار السياسية
397
0

 

احتفلت الهيئة التشريعية القومية، صباح اليوم بذكري الاستقلال من داخل البرلمان،بحضور ومشاركة أعضاء الهيئة وعدد من قيادات القوي السياسية وممثلي الأحزاب و الحركات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني وأهل الثقافة والفن والأدب .
وتم خلال الاحتفال تنظيم مراسم رفع علم السودان الذي رفعه البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية. وحيا المتحدثون في الاحتفال الرعيل الأول علي دورهم في استقلال البلاد، مؤكدين حرصهم علي استقرار السودان.
وكرمت شركة سوداني بهذه المناسبة أسرة النائب البرلماني محمد ابراهيم دبكة الذي تقدم بمقترح استقلال السودان من داخل البرلمان وتم تكريم رئيس الهيئة التشريعية القومية البروفيسور ابراهيم احمد عمر الذي ولد في يوم استقلال السودان .
وسلمت أحزاب الوحدة الوطنية خلال الاحتفال مذكرة للهيئة التشريعية القومية أكدت فيها رفضها لدعوة ما يسمي بالعصيان.
وجدد رئيس البرلمان البروفيسور ابراهيم احمد عمر عزم السودان علي استكمال الاستقلال السياسي والاقتصادي والفكري والثقافي. وتعهد بالمضي في طريق الحق لاستكمال النهضة ومسيرة التنمية في السودان بمزيد من العمل والعطاء دون الالتفات إلى دعاوي التخذيل. واكد تمسك السودان بمبادئ وادوات النهضة المتمثلة في قيم الدين.
وقال في هذا الخصوص إن الشوري من أدوات تحقيق الاستقلال وهي تكتمل بالاعتراف بحق الآخرين في التعبير عن ارائهم بحرية ووضوح وفتح المجال للآخر لاسماع صوته، مبينا ان الشوري تدعو الجميع الي الاعتراف بالآخر.
ودعا رئيس البرلمان الي العض بالنواجز علي مخرجات الحوار الوطني حتي تبلغ مقاصدها. وحيا الشعب السوداني والقوات المسلحة والأجهزة النظامية الاخري على دورها في المحافظة على الأمن والاستقرار.