الهام شانتير تلتقي المبعوث الألماني لمنع الأزمات

الخرطوم (سونا) – ثمنت السفيرة إلهام إبراهيم محمد إحمد؛ الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية جهود ألمانيا في دعم عملية السلام في دارفور من خلال دورها في حث الأطراف لتوقيع اتفاقية ما قبل التفاوض مع بعض الحركات المسلحة ونقل المفاوضات للدوحة وفق اتفاقية دارفور للسلام .

 كما أشادت لدى لقائها بمكتبها اليوم  بالوفد الألماني الزائر برئاسة السفير ايكهارت بروز المبعوث الألماني الخاص لمنع الأزمات ودعم الاستقرار،  بالتعاون التنموي بين البلدين؛ إضافة للحوار السياسي بن البلدين الذي توج بزيارة السيد وزير الخارجية إلى برلين؛ وخلاصات المباحثات الثنائية بين وزيري الخارجية.

رافق المسؤول الألماني وفد كبير ضم المدير الإقليمي لوكالة التنمية الألمانية ومدير قسم شرق أفريقيا في وزارة الخارجية ومسؤولية ملف السودان في الخارجية ومسؤول ملف بعثات السلام في بعثة ألمانيا في الأمم المتحدة، الى جانب السفير الألماني بالخرطوم.حيث رحبت السفيرة إلهام بالوفد؛ واستعرضت دور السودان في دعم الاستقرار الإقليمي.
من جانبه؛ أكد المبعوث الخاص الألماني حرص بلاده على ترقية العلاقات مع السودان في جميع المجالات، خاصة دعم قضايا السلام وتشجيع التعاون الاقتصادي. كما شكر السودان على دعم بلاده للفوز بمقعد غير دائم في مجلس الأمن.
بحث الجانبان عملية خروج اليوناميد وفق الأجل المضروب في العام ٢٠٢٠ وتبادلا وجهات النظر حول الإجراءات والتدابير من أجل حفظ الاستقرار بعد خروج اليوناميد. ورحبت السفيرة إلهام بالدور المرتقب لألمانيا في مجلس الأمن وأهمية دعم عملية السلام والاستقرار الاقتصادي والسياسي في السودان