النيل الأزرق تؤكد الاهتمام بمشروع الأسماك والسلالات

الدمازين  (سونا) – وجه الفريق أول ركن يحيى محمد خير والي ولاية النيل الأزرق بضرورة الاهتمام بمشروع الأسماك وتطوير السلالات إلى جانب ترقية الإنتاج المحلي وإنفاذ البرامج الخاصة ببناء القدرات وتدريب العاملين بالوزارات ذات الصلة ببرنامج الأمن الغذائي .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد منظمة الأغذية والزراعة العالمية التابعة للأمم المتحدة برئاسة  أحمدو بابا غانا الممثل المقيم للمنظمة بالبلاد وذلك بحضور يوسف الطيب وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية، حيث بحث اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بمشروعات الأمن الغذائي بالولاية .

ودعا والي الولاية إلى ضرورة العمل على تطوير الزراعة والاهتمام بتوفير المدخلات الزراعية، مشيراً إلى أن الزراعة تعد إحدى المرتكزات الأساسية للإنتاج والإنتاجية، مؤكداً حرص حكومة الولاية على توفير الظروف الملائمة لإنجاح مشروعات الأمن الغذائي بالولاية .

وزير الإنتاج أمن على خطة المشروع ودورها المتعاظم في تحقيق التنوع للتركيبة الإنتاجية، مؤكداً حرص الوزارة على إنفاذ المشروعات الممتدة تحقيقاً للأمن الغذائي بالولاية.

رئيس الوفد أوضح أن المشروع يستهدف عدداً من الولايات في مقدمتها ولاية النيل الأزرق بتكلفة إجمالية تقدر بـ(6) ملايين يورو، مبيناً أن المشروع يهدف إلى بناء قدرات العاملين بالوزارات ذات الصلة ببرنامج الأمن الغذائي .