النهود تؤكد تمكين شركة الحقباني للتعدين بالمحلية

الفولة فى \(سونا) – وجه العميد أمن معاش صالح سليمان الزين معتمد محلية النهود بولاية غرب كردفان السلطات الأمنية والإدارية بالمحلية بالشروع فورا بتسليم مربع التعدين (أم بل، الحمران والرقيق) لشركة الحقباني للتجارة والاستثمار وتمكينها من مباشرة أعمالها بالمربع الذي تم التعاقد عليه بين الشركة وحكومة السودان ممثلة في وزارة المعادن وحكومة الولاية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالمدير العام لشركة الحقباني الأستاذ خالد الحقباني والمهندس محمد الحاج إبراهيم مستشار الشؤون الإدارية للشركة وممثل الشركة السودانية للتعدين ومدير إدارة المعادن والبترول بالمحلية بالاضافة لممثلين من المجتمعات المحلية بمنطقة أم بل .

 وأوضح المعتمد أن محليته ملتزمة بكل ما نص عليه العقد المبرم بين حكومة السودان و الشركة، مشيرا إلى مباركته لكل ما اتفقت عليه الشركة والمجتمع المحلي ما لم يتعارض مع بنود العقد الرسمي.

وطالب إدارة الشركة بأهمية التنسيق المحكم مع المحلية في تحديد أولويات مطلوبات الخدمات التي يجب تقديمها للمجتمع في جوانب المسؤلية المجتمعية .

 وأكد ممثلو المجتمعات المحلية بمربع ام بل موافقتهم التامة بعمل الشركة بالمنطقة منادين بالالتزام بتقديم المشروعات الخدمية، والتي أكد عليها المستشار بالشركة المهندس محمد الحاج إبراهيم حيث أبان أن شركته ستعمل على جبر ضرر كل من تأثر بعمل الشركة بالمنطقة والالتزام بتنفيذ مشروعات المسؤولية الاجتماعية .

وتشير (سونا) إلى أن مربع أم بل يقع في إدارية فوجا بمحلية النهود ويضم عددا من مناجم التعدين الأهلي بالإدارية.