النفط تبحث إستهلاك الجزيرة من المواد البترولية

مدني  (سونا) – إلتقي الدكتور منجد عباس محمد وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة بمكتبة صباح اليوم بوفد من وزارة النفط الإتحادية برئاسة المهندس عبد الله البشري بحضور الأستاذ صلاح الإمام مدير الإدارة العامة للبترول بالولاية .

وأكد الوزير أهمية قاعدة البيانات الدقيقة للإحتياجات الفعلية من المواد البترولية لرسم سياسات التوزيع  العادل للقطاعات المختلفة ودعا الى توسيع المواعين التخزينية لإستيعاب الزيادة الكبيرة في الإستهلاك اليومي للمواد البترولية بالولاية مؤكدا على توفير المعينات المطلوبة .

وأعلن رئيس الوفد أن زيارتهم تستهدف دراسة نسبة الإستهلاك اليومي من المنتجات النفطية وتحديد حجم الطلب الفعلي والتوقعات المستقبلية وذلك علي المستوي القومي والولائي .

من جانبه أعلن الأستاذ الإمام أن عدد المركبات العاملة في الولاية يبلغ 1.7 مليون مركبة منها 143.929 مركبة مرخصة وتستهلك ١٥٥ ألف جالون بنزين و١٧٧ ألف جالون جازولين .

على صعيد آخر إلتقي وفد وزارة النفط الإتحادية بمسئولى إدارة مشروع الجزيرة ووزارة الزراعة وإدارة الإستثمار والكهرباء والمياه وذلك لتحديد إحتياجات كافة القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية بالولاية من المواد البترولية.