النائب العام يؤكد أن المنشور الخاص بالأخطاء الطبية ساري المفعول

الأخبار السياسية
382
0

 

أكد مولانا عمر أحمد محمد النائب العام أن المنشور الخاص بالأخطاء الطبية والصادر من وزارة العدل باختصاصها السابق ساري المفعول على أن يتم تجديد البطاقة الممنوحة للكوادر الطبية بالاتفاق مع الوزارة.
وشدد النائب العام خلال لقائه بمكتبه امس دكتور عبد اللطيف عاشميق رئيس اتحاد الأطباء ورئيس النقابة العامة للمهن الطبية دكتور ياسر أحمد إبراهيم ورئيس المجلس الطبي دكتور الزين كرار بحضور رؤساء نيابات الخرطوم وبحري وأمدرمان الكبرى شدد على أن أي كادر طبي لايحمل البطاقة سيكون عرضة للاعتقال لحين وضع الكفالة.
وتطرق اللقاء بالنقاش حول الاجراءات القانونية تجاه الأطباء والكوادر الطبية في حال حدوث أخطاء طبية اثناء العمل والصعوبات التي تواجه الأطباء والكادر الطبي أثناء التحري والتحقيق.
وأعرب الوفد الطبي عن شكره وتقديره لسعادة النائب العام ووكلاء النيابات لتعاونهم في تطبيق المنشور الخاص بعدم اعتقال الأطباء والكوادر الطبية بضمان البطاقة الصادرة من صندوق التكافل الضامن للأخطاء الطبية.
من ناحيتهم أكد رؤساء النيابة العامة بالمدن الثلاث أن النيابات تعمل في كافة المناطق على مدار اليوم لتسهيل الإجراءات الممنوحة للأطباء والكوادر الطبية .