النائب الاول يؤكد اهتمام الدولة بترقية السياحة

الأخبار السياسية
506
0

 

أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية اهتمام الدولة بتطوير وترقية قطاع السياحة فى البلاد مشيرا الى الإمكانيات الطبيعية والموارد السياحية التي يتمتع بها السودان .
واطلع بكري لدي لقائه بمكتبه امس بالقصر دكتور محمد أبوزيد مصطفي وزير السياحة والحياة البرية علي تسجيل جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب بالبحر الأحمر في التراث العالمي والذي تم في السابع عشر من يوليو المنصرم باستانبول بتركيا.
وأوضح دكتور محمد أبوزيد في تصريحات صحفية أن اللقاء يجئ من منطلق اهتمام رئاسة الجمهورية بهذا الحدث التاريخي الهام باعتباره اول موقع طبيعي في البحر الأحمر يتم تسجيله في التراث العالمي مبينا أن هذا التسجيل يعد مكسبا تاريخيا للسودان مؤكدا التزام الدولة بحماية هذا الموقع وتوفير كل مطلوباته.
وقال إن اللقاء تطرق للزيارة المرتقبة للأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة للسودان في نوفمبر المقبل مبينا أن الزيارة تأتي متزامنة مع انعقاد ورشة إقليمية حول السياحة تنظمها المنظمة العالمية للسياحة .
وأشار إلي أن اللقاء تناول أيضا موضوع السواح الصينيين للسودان مبينا أن وزارته اعتمدت أكثر من 3 الآف وكالة سفر صينية موزعة علي كل المدن الصينية .
وأضاف أن كل هذه الوكالات أبدت استعدادها لتفويج السواح الصينيين للسودان الأمر الذي يعد مكسباً كبيرا للسودان وسيسهم في دفع عجلة الاقتصاد من خلال الاستفادة من عائدات السياحة.