النائب الاول :ورشة دور الاعلام فى مكافحة الارهاب اتت متزامنة مع جهود تحقيق الاستقرار والسلام بالسودان وجواره

الأخبار السياسية
517
0

الخرطوم : مركز المعلومات

قال الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ان استضافة السودان لورشة عمل دور الاعلام فى مكافحة الارهاب التي تنظمها جامعة الدول العربية بالخرطوم اتت متزامنة مع الجهود الدوؤبه بحثا عن ترسيخ عري الامن والاستقرار فى السودان ودول الجوار من الاشقاء والاصدقاء .
واوضح سيادته لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة بقاعة الصداقة اليوم ان انعقاد هذه الورشة يفتح بابا للامل والرجاء لامكانية وضع استراتيجية تمتاز بروح الجدية ،وامكانية نقل رؤاها من حيز القول الى الفعل ،مشيرا الى ان كثرة الحديث والتنظير عن الارهاب وسبل مكافحته لم ينتج عنه الا ان حصد الناس المزيد من الارهاب والموت .
وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية ان تركيز الورشة على دور الاعلام فى مكافحة الارهاب يمثل اشارة بليغة لدور الاعلام واثره الحاسم فى مواجهة الارهاب ،مؤكدا ان دور الاعلام له من الاهمية مايوازي سطوة الارهاب وهيمنته على اجواء النشاط الانسانى فى عالم اليوم واجباره المجتمع الدولى على توجيه الكثير من الموارد لمجابهة الارهاب فى حرب طويلة قال انها تكاد تشل ركب حركة الحضارة الانسانية بصورة كاملة على مختلف الاصعدة .
وشدد النائب الاول على ان مجابهة الارهاب تتطلب من الجميع الاضطلاع بدورهم ومسئولياتهم فى الاسهام بالحلول الناجعة لاسكات صوت الترهيب ونشر قيم الخير اخاءا وعدالة ومساواة .