النائب الاول لرئيس الجمهورية يجدد الدعوة للحركات المسلحة للحاق بركب السلام

الأخبار السياسية
440
0

 

الفاشر ( سونا) – دشن النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح مساء امس باستاد مدينة الفاشر زفة فاشر السلطان ومشروع تعظيم شعيرة الزكاة كما شهد الزواج الجماعي لعدد، مائة زيجة بدعم من ديوان الزكاة بالولاية.

واكد الفريق بكري ان دارفور قد بدات تتعافي وتتجه نحو السلام. واعتبر خلال مخاطبته حفل التدشين ان المشروعات التي تم افتتاحها امس بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور دليل قاطع علي ان دارفور تتعافي وتمضي تجاه التنمية والاستقرار. وقال ان الدولة مقبلة علي مرحلة جديدة خلال الايام القادمة لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار بالسودان ودارفور.مشيداً بالحركات المسلحة التي انحازت لخيار السلام وتحولت الي احزاب سياسية مارست العمل الديمقراطي وشاركت في الانتخابات العامة وفازت بمقاعد على مختلف المستويات.

ووجه الفريق بكري نداءاً للحركات الرافضة بتحكيم صوت العقل والجنوح الي السلام لان الحرب باتت لا تحقق شئ سوي الخراب والدمار.مشيراً الي الاثار السالبة التي خلفتها الحرب بدارفور. مثمناً الجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية.

من جهته قال والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر ان الهدف من زفة فاشر السلطان هو احياءاً لارث تاريخي قديم ابتدره سلاطين وملوك دارفور القدماء وتوثيق لعري العلاقات.واشار الى ان الزفة تتضمن حزمة من البرامج الاقتصادية التي تتناول معيشة المواطنين وحياتهم الاجتماعية فضلاً عن البرامج الثقافية والمعارض وتمليك وسائل الانتاج للفقراء والمساكين علاوةً علي الزواج الجماعي.

وكان النائب الاول لرئيس الجمهورية قد قام بتسليم نماذج من وسائل الانتاح للمستهدفين وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات والعروض.