النائب الاول رئيس مجلس الوزراء : الأيام المقبلة ستشهد تشكيل حكومة الوفاق الوطني و تحديد مطلوباتها

الأخبار السياسية
352
0

عطبرة (سونا)      طالب الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي طالب اعضاء حزب المؤتمر الوطني بالإستعداد لإفساح المجال لأحزاب الحوار الوطني للمشاركة في الجهازين التنفيذي والتشريعي.
وقال خلال مخاطبته المؤتمر التنشيطي للمؤتمر الوطني بولاية نهر النيل بمقر الحزب بعطبرة ” الشيلة أصبحت شيلة وطنية ” وأضاف ” نحن في سبيل الوطن جادين نقدم المطلوب لتحقيق أول مشروع سياسي كبير يتوافق عليه أهل السودان”.
ولفت بكري الى أن نجاح الحوار يعتبر تأكيدا على قوة ووحدة صف المؤتمر الوطني والتزام عضويته بالنظم واللوائح والديموقراطية، مشيرا الى أن مبادرة رئيس الجمهورية جاءت وفق قناعات أملتها المسؤولية الوطنية وقطع بالتزام الرئيس ومؤسسات حزبه بتنفيذ ما جاء في وثيقة الحوار مشيرا الى تعيين رئيس مجلس الوزراء القومي وتكليفه بخارطة واضحة ضمن ما نصت عليه مخرجات الحوار.
واعلن سيادته أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل حكومة الوفاق الوطني مع تحديد مطلوباتها التي تأتي في مقدمتها تحسين معاش الناس وبسط هيبة الدولة وتحقيق العدالة وزيادة الانتاج والانتاجية وأضاف أن التوافق السياسي ووحدة الصف الوطني سيقود الى تحقيق كل تلك المطلوبات وسيسهم في استفادة الدولة من امكاناتها الكبيرة وفي توظيف أموالها وفق الأولويات.
ولفت سيادته الي أن الوطني بإعتباره صاحب المبادرة سيقدم تنازلات مقدرة من مستحقاته في الأجهزة التنفيذية والتشريعية وفق معايير متفق عليها وقال ” الحكومة لن تكون مترهلة وكبيرة ولن نزيد الأعباء المالية على المواطن ” وأشار الى أن القسمة بالولايات ستكون مناصفة في الجهاز التنفيذي وبنسبة محددة بالمجالس التشريعية.
وأشار النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الى إنعكاسات المناخ الداخلي على علاقات السودان الخارجية مؤكدا أن الفترة المقبلة تحمل العديد من البشريات للشعب السوداني مشيرا الى المناخ الداخلي المشبع بالتفاؤل والرضا بفضل الوفاق الوطني وانفراج العلاقات الخارجية وتحقيق السلام ووقف اطلاق النار والاستقرار الذي تشهده دارفور.
وقال بكري إن القضية الإقتصادية تتقدم كل الأولويات مؤكدا أن زيادة الانتاج والانتاجية وتحسين معاش الناس يمثل التحدي الاول للدولة ووجه برفع إنتاجية القمح بصورة حقيقية مؤكدا دعم رئاسة الجمهورية لكل مشروعات الولاية وعزمها على معالجة قضايا المتأثرين بالسدود بالولاية مشيدا بوحدة انسان الولاية واسهاماته المقدرة في برامج التنمية والخدمات.
واستعرض اللواء حقوقي حاتم الوسيلة والي الولاية جهود حكومته في التنمية مؤكدا عزم حكومته لأن تكون الولاية سندا لاقتصاديات السودان من خلال الزراعة والانتاج وأضاف أن الولاية جاهزة لتنفيذ كل برامج وخطط الدولة التي تهدف لرفعة السودان اقليميا ودوليا عبر الانتاج .
وكان النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء شهد تحريك قافلة الدعم والمؤازرة المتجهة لولاية النيل الأبيض دعما للنازحين من أهوال الحرب بالجنوب.