النائب الاول .رئيس الوزراء يتسلم رسالة خطية من رئيس الوزراء المصري

الأخبار السياسية
294
0

 

خرطوم 29-3-2017م( سونا) – تسلم النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح؛امس؛ بالقصر الجمهوري؛ رسالة خطية من نظيره رئيس الوزراء المصري تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وهنأه فيها بتولي منصب رئيس مجلس الوزراء وقدم له الدعوة لزيارة مصر في الوقت الذي يراه مناسبا .
وأمن النائب الأول – لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت الذي سلمه الرسالة – على أهمية العلاقة مع جمهورية مصر العربية وضرورة تطويرها والتصدي لكافة الصعاب التي تواجهها.
وأوضح السفير المصري – في تصريحات صحفية عقب اللقاء – أنه قدم تنويرا للنائب الأول حول لجنة التشاور بين البلدين التي ستعقد في ابريل المقبل بين وزيري خارجية البلدين، بجانب زيارة وزير الزراعة المصري على رأس وفد كبير من المستثمرين في المجال الزراعي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية حول الأمن الغذائي العربي.
وأبان وزير الدولة بالخارجية السفير كمال اسماعيل؛ أن اللقاء استعرض مسيرة العلاقات بين البلدين في جوانبها المختلفة وأهميتها واستراتيجيتها، مشيرا الى قبول النائب الأول رئيس مجلس الوزراء القومي لدعوة نظيره المصري لزيارة مصر التى سيتم تحديد موعدها عبر القنوات الرسمية.