النائب الأول يوجه بمضاعفة الجهد لزيادة الإنتاج النفطي

الأخبار السياسية
372
0

// // // // //

وجه النائب الأول للرئيس، بكري حسن صالح، وزارة النفط والغاز، بمضاعفة الجهد من أجل زيادة الإنتاج النفطي في البلاد، خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية والتي توفر التكنولوجيا بجانب أيلولة مربع 2b النفطي بالكامل للسودان .
وأَبْلَغَ صالح أَثْنَاء استهلال برنامج تطوير نظام المعلومات بوزارة النفط الأحد، إن الدولة تركز بصورة رئيسة على مشروعات وزارة النفط التي يعول عليها كثيراً في الفترة القادمة، باعتبار أن المحور الاقتصادي يرتكز على مشروعات النفط خاصة في المجال الزراعي والصناعي .

وأوضح أن الفرصة مواتية لقطاع النفط في الاستفادة من امتلاك التقنية الحديثة من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد رفع العقوبات عن السودان، وأن الدولة تعوِّل على الوزارة في الخروج بالاقتصاد الوطني لبر الأمان وتحقيق مطلوبات البرنامج الخماسي، مبيناً أن قضية السودان الآن قضية اقتصادية .

إلى ذلك توقع وزير النفط، محمد زايد عوض، إقبال بعض الشركات في مجال النفط من كل أنحاء العـالم للاستثمار في السودان أَثْنَاء الفترة القادمة، موضحاً أن تطبيق النظم الإلكترونية في الإدارة والخدمات يسهم كثيراً في تحقيق الشفافية وترشيد الصرف والاستهلاك وتبسيط الإجراءات .

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة، المهندس عوض الكريم، أن المشروع يعمل على ترقية الأداء المالي والرقابة الإلكترونية ويحقق الشفافية والمصداقية، مبيناً أن شبكة المستودعات التي تربط شركات التوزيع كافة تحتوي على 1000 جهاز حاسوب في المرحلة الأولى .