النائب الأول يلتقي وزير الزراعة البيلاروسي

الأخبار السياسية
437
0

الخرطوم (سونا)      أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي حرص السودان على تقديم كل التسهيلات اللازمة وتذليل العقبات من أجل تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة بين السودان وبيلاروسيا .
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء وزير الزراعة البيلاروسي لونيد زايتاس بحضور بروفيسور .إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات.
وقال النائب الاول إن السودان يتمتع بموارد طبيعية في مختلف المجالات مشيراً إلى إمكانية قيام شراكات مع الجانب البيلاروسي في المجال الزراعي.
من جانبه أوضح وزير الزراعة والغابات بروفيسور إبراهيم الدخيري أنه أطلع النائب الأول على نتائج مباحثاته مع نظيره البيلاروسي والتي تمخضت عن انشاء مشروع لإنتاج الألبان وتصنيع الآليات الزراعية وتقانات الري والبيوت المحمية، مبيناً أن الوفد البيلاروسي وقف على المجهودات التي بذلت في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني بمنطقة غرب أمدرمان.
وقال إن اللقاء أمَّن على ضرورة الاستفادة من التجربة البيلاروسية في مجال إنشاء الصوامع لتوسيع الطاقة التخزينية للمنتجات الزراعية.
إلى ذلك أشاد وزير الزراعة البيلاروسي بالإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان خاصة في المجال الزراعي، مبيناً ان زيارته للبلاد تجيء في إطار متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين خلال مباحثاتهما التي جرت بالخرطوم في يناير الماضي بشأن تطوير التعاون بين البلدين .
وأضاف أنه تم الاتفاق مع السودان لإنشاء شركة سودانية بيلاروسية في مجال إنتاج الالبان واللحوم وزراعة المحاصيل والخضروات.