النائب الأول يستقبل وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

الأخبار السياسية
493
0

 

إستقبل الفريق أول ركن بكري حسن صالح؛ النائب الأول لرئيس الجمهورية امس بمكتبه بالقصر الجمهوري؛ وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب؛ برئاسة غسان غصن؛ الأمين العام للاتحاد؛ بحضور المهندس يوسف علي عبدالكريم رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان.
وأكد غصن – في تصريحات صحفية – دعم ومساندة العمال العرب للوثيقة الوطنية التي وقعت عليها القوى السياسية السودانية؛ والتي تعد محطة مهمة لوحدة السودان في ظل المتغيرات التي تشهدها الساحة الدولية والعربية، مبيناً أن اللقاء تطرق إلى الدور الكبير للحركة النقابية العربية في تقوية النسيج الاجتماعي العربى.
وأوضح الأمين العام للإتحاد أن الأمانة العامة عقدت اجتماعا ناجحا بالخرطوم تمخض عن مقررات ستدفع بالعمل النقابي العربي وتسهم في تقوية الحركة النقابية العربية لجهة لم الشمل العربي وتعزيز الوحدة العربية.
من جهته؛ قال المهندس يوسف علي عبدالكريم؛ رئيس اتحاد نقابات عمال السودان ، إن اللقاء تناول عدداً من القضايا التي تهم الأمة العربية، مبيناً أن اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كانت فرصة لعكس تجربة السودان الرائدة في الحوار الوطني والتي تمثل أنموذجاً لتجاوز كل التحديات التي تواجه البلاد.