النائب الأول يزور وزارة الإعلام ويقف علي تنفيذها لمطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة

الأخبار السياسية
527
0

 

جدد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية حرص الدولة واهتمامها ببرنامج إصلاح أجهزة الدولة مؤكدا أن قضية الإصلاح عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية قوية.
وأكد لدى زيارته امس لوزارة الإعلام يرافقه عدد من الوزراء ووزراء الدولة ،أكد ثقة رئاسة الجمهورية في وزارة الإعلام وحسن إدائها في التصدي لكل المخططات التي ظل يواجهها السودان مشيرا إلى المجهودات التي تبذلها في تحسبن صورة السودان بالخارج .
وأوضح النائب الأول أن التقييم الحقيقي لبرنامج إصلاح الدولة هو مدى الرضاء الحقيقي للمواطن عنه .وقال إنه بنهاية ديسمبر 2016 نريد من كل الوزارات ومؤسسات الدولة ان تكون قد نفذت مطلوبات الإصلاح،داعيا وزارة الإعلام والوحدات التابعة لها الى ضرورة العمل على إعادة وتنظيم الهيكلة بما يتوافق ومطلوبات الإصلاح، مشيدا بدور الإعلام الوطني في التبشير بسياسات وبرامج الحكومة وصولا الي رضاء المواطن حول الخدمات والبرامج التي تنفذها الدولة .
وأضاف ” الإعلام فصيل متقدم ساهم في دعم ونصرة القضايا الوطنية .
ودعا النائب الأول وزارة الإعلام ومدراء الهيئات الي تفعيل مجالس الإدارات وإشراكهم في عمليات التطوير والتحديث والتخطيط من خلال استصحاب رؤاهم وأفكارهم بشأن تطوير وترقية الأداء فى قطاع الإعلام .
من جانبه قال جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء ومقرر اللجنة العليا لبرنامج إصلاح الدولة إن زيارة وزارة الإعلام تأتي في إطار حرص اللجنة على الوقوف ميدانيا علي متابعة تنفيذ مطلوبات برنامج الإصلاح ،مبينا أن الهدف من عملية الإصلاح هو تعزيز الثقة في مؤسسات الدولة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ،مؤكدا أن الهدف من البرنامج هو تحقيق رضاء المتعاملين مع أجهزة الدولة.
وقال مقرر اللجنة العليا لبرنامج إصلاح الدولة أن التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثاني لقضايا الإعلام اعتمدها مجلس الوزراء كمطلوبات للإصلاح فيما يلي وزارة الإعلام والوحدات التابعة لها مشيدا بالجهد الكبير الذي بذلته وزارة الإعلام في تحسين بيئة العمل مشيرا إلي جهودها في إبراز أداء الجهاز التنفيذي وعكس الصورة الحقيقية للسودان فى الخارج داعيا الي بذل المزيد من الجهد لتحقيق مطلوبات إصلاح أجهزة الدولة .
وقال دكتور أحمد بلال وزير الإعلام أن وزارته تبذل جهودا مقدرة في عكس أنشطة الجهاز التنفيذي مشيرا إلى المنبر الأسبوعي الذي تنظمه للوزارات لعكس مشروعاتها وانجازاتها والمعوقات التي تواجهها في سبيل تنفيذ خططها وبرامجها ،مبينا أن الوزارة تبذل جهدها للارتقاء بالخدمات الإعلامية في مجال البث الإذاعي والتليفزيوني بما يحقق إنتشار البث وإيصال الرسالة الإعلامية داخليا وإقليميا ودولياً مستهدية في ذلك بتوصيات مقررات المؤتمر الثاني لقضايا الإعلام .
وقد استعرض الإجتماع تقريرا مفصلا حول تنفيذ وزارة الاعلام لمطلوبات برنامج الإصلاح للفترة من بناير وحتى اغسطس 2016 في محاوره المختلفة، حيث أشاد الاجتماع بالجهد الذي تبذله وزارة الإعلام في تنفيذ مطلوبات الإصلاح وترقية مستوى الأداء. ودعا الاجتماع وزارة الإعلام والوحدات التابعة لها الى ضرورة تكثيف الجهد لعكس أداء الجهاز التنفيذي وإبراز الصورة الصحيحة والحقيقية للسودان .