النائب الأول يجدد حرص الدولة واهتمامها بتطوير قطاع النقل والطرق والجسور

الأخبار السياسية
443
0

 

جدد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية حرص الدولة واهتمامها بتطوير قطاع النقل والطرق والجسور باعتباره من المحاور الأساسية في إنجاح خطط ومشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد مؤكدا أن قضية إصلاح أجهزة الدولة عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية وعزيمة تنفيذية جادة مشيرا إلي أهمية إنزال مفهوم الإصلاح لكل العاملين بالدولة .
جاء ذلك لدي زيارته امس لوزارة النقل والطرق والجسور برفقة عدد من الوزراء ووزراء الدولة المختصين وذلك في إطار الوقوف علي موقف تنفيذ برنامج اصلاح الدولة بالوزارة .
وأوضح النائب الأول أن التقييم الحقيقى لبرنامج إصلاح الدولة هو مدي الرضي الحقيقي للمواطن عن مستوي الخدمات المقدمة لهم داعيا إلى استخدام التقنية الحديثة وتجويد وتسهيل أداء الأعمال وتقديم الخدمات إلكترونيا والعمل علي زيادة الإنتاج والإنتاجية .
ووجه بكري وزارة النقل بترتيب أولويات مشروعات الوزارة المتعلقة بالسكة حديد والنقل الجوي والبحري وتوظيف الامكانيات بالصورة المطلوبة والاستفادة من الموقع الجغرافي للبلاد في زيادة الدخل القومي مشيرا لأهمية الدور الإعلامي في تمليك المعلومات للرأي العام وعكس إنجازات الوزارة داعيا للاهتمام بتدريب الكوادر .
من جانبه أكد المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور سعي الوزارة للاستفادة من المعابر والموانئ والبني التحتية للنقل في خدمة التجارة العابرة لدول الجوار وربط الطرق بمناطق الآثار والجذب السياحي مشيرا إلي التزام وزارته بتطبيق نظام الحمولات المحورية على الطرق القومية وفقا للمعايير العالمية وقال إن العمل يجري في استكمال البنية التشريعية والمادية بالوزارة فضلا عن التحضير لتطبيق نظام النافذة الواحدة بميناء بورتسودان .