النائب الأول لرئيس الجمهورية يفتتح معرض الخرطوم الدولي

الأخبار السياسية
297
0

 

 افتتح الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية مساء امس الاثنين 23 يناير 2016م بأرض المعارض ببري فعاليات معرض الخرطوم الدولي فى دورته ال 34 بمشاركة 19 دولة و 600 شركة.
وطاف النائب الأول لرئيس الجمهورية يرافقه وزير التجارة، وزير الاستثمار، وزير الحكم المحلي، وزير الصناعة، والي ولاية الخرطوم، المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة والحضور من الدول المشاركة علي أجنحة المعرض المختلفة.
وقال صلاح محمد الحسن وزير التجارة لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة أن رفع العقوبات يساهم في اندماج السودان في الاقتصاد العالمي وتفعيل علاقات السودان الخارجية وتنمية التبادل التجاري وتحقيق المصالح المشتركة، مؤكدا أن وزارته ستصدر قرارات لسد الفجوة في العجز التجاري والعمل على زيادة الصادرات في الفترة المقبلة، وأضاف أن البلاد تتهيأ للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.
وأوضح سعود البرير رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني أن المعرض من أبرز الفعاليات الاقتصادية التي تسهم في المجالات التجارية والتعاون وخدمة المصالح الاجتماعية، مبينا أن السودان يمر بمرحلة مهمة على الصعيد الاقتصادي بعد رفع العقوبات تعزز من الانفتاح على الاقتصاد العالمي.
وأبان مصطفى حولي وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس مجلس إدارة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة أن هذه الدورة أتت ببشريات أبرزها رفع العقوبات عن البلاد و بناء جسور التواصل في العلاقات التجارية و تمكين الشركات العالمية من دخول البلاد وإزالة القيود.
من جانبهم أشاد عدد من المشاركين بالترتيب الجيد وذلك بفضل التحضير المبكر للمعرض والمشاركة الكبيرة لعدد من الدول العربية، الإفريقية، الأوروبية والآسيوية.