النائب الأول لرئيس الجمهورية يعلن عن انطلاقة مناشط الدورة المدرسية القومية السابعة والعشرين

الأخبار السياسية
405
0

 

أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن رئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح ــ اعلن عن انطلاقة مناشط الدورة المدرسية القومية السابعة والعشرين التي تستضيفها ولاية كسلا هذا العام تحت شعار(يلا نعمل للوطن ) في القترة من الثامن عشر من الشهر الجاري وحت الثلاثين منه .
وقال بكري لدى مخاطبته باستاد كسلا مهرجان افتتاح الدورة المدرسية بحضور اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية والاستاذة آسيا محمد عبد الله وزيرة التربية والتعليم العام الى جانب وزراء ديوان الحكم الاتحادي والشباب والرياضة والثقافة ووالي ولاية كسلا آدم جماع آدم واعضاء حكومة الولاية وولاة ولايات القضارف ــ البحر الاحمرــ نهر النيل النيل ــ الابيض ــ وسط دافور وقيادات العمل التنفيذي والتربوي على مستوى المركز والولايات ــ قال إن الدورات المدرسية اصبحت جزءاً من كيان اهل السودان وتاريخه ومعلما من معالم البلاد التي يعتز بها ومعينا للمواهب وسانحة للتنافس والتلاقي والتعارف الذي يضيف معاني الوحدة .
وعبر النائب الاول للرئيس عن تقديره للمعلمين والمعلمات مشاعل النور وجهودهم المبذولة وبذلهم المقدم لاشاعة العلم والمعرفة في كافة ارجاء البلاد الى جانب وزارة التربية والتعليم التي جعلت منها الدولة راعية لمثل هذه المناشط .
وقال إن شعار الدورة المدرسية (يلا نعمل للوطن) يحمل معاني بناء الوطن وان الانشطة الخاصة بالدورة المدرسية في المجالات المختلفة تؤكد ان الوطن مؤسس على الطهر والنقاء .
وأمن الفريق اول ركن بكري في هذا الصدد على دور الطلاب باعتبارهم قادة المستقبل وبناء سودان مزدهر شامخ مساهم في ركب الحضارة والخير .
واشار الى ان ولاية كسلا ضربت المثل في وحدة اهلها وتجانسهم والتزامهم الى جانب تبرعاتهم لدعم الدورة المدرسية، مضيفاً ايضا ان الولاية قدمت نموذجا في العمل الصادق، معددا الإنجازات والمشروعات التي قامت بها حكومة الولاية الدالة على الجهد والتخطيط المحكم والتي شملت استاد البشير وتاهيل الاستاد القديم والمسبح الاولمبي، محييا في هذا الصدد مجموعة صانعات الغد على إنجازهم للعمل علاوة على قيام مسرح تاجوج الذي يقف شامخا مما يؤكد اهتمام الدولة بثقافة الانسان، معربا عن تقديره لجهاز الامن والمخابرات الوطني في دعم المسرح الذي تم تشييده بمواصفات عالمية بالاضافة لقيام مشروعات الطرق وكورنيش القاش وافتتاح مشروعات وخدمات على مستوى المحليات.
وتناول النائب الاول لرئيس الجمهورية إسهامات عددٍ من الاسماء والرموز الكسلاوية التي قدمت عطاءها في مجالات الحركة الثقافية والفنية.