النائب الأول لرئيس الجمهورية يدعو أمريكا لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

الأخبار السياسية
317
0

الخرطوم  (سونا) – دعا الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، الولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والعقوبات الأحادية المفروضة عليه.
واستعرض سيادته لدى استقباله ظهر اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة بينى تومسون عضو مجلس النواب من الحزب الديمقراطي ، الوضع السياسي بالبلاد والعلاقات السودانية الأمريكية منذ مجيء الإنقاذ .
وقال بكرى ” إن الحكومة السودانية رغم كل العقبات التي وضعتها واشنطن تترك الباب مفتوحا للحوار معها على مبدأ أن تعود العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، مؤكدا التزام السودان بعلاقات خارجية متوازنة مع المجتمع الدولي وتحقيق المصالح المشتركة.
وقدم الفريق بكرى للوفد الجهود والمشروعات التي تقوم بها الحكومة خاصة في مجال الإصلاح الداخلي سياسيا واقتصاديا، معربا عن أمله في أن تدعم أمريكا تلك الجهود وذلك برفع العقوبات المفروضة على البلاد.
من جانبه عبر بينى تومسون عضو مجلس النواب من الحزب الديمقراطي رئيس وفد الكونجرس الأمريكي الزائر للبلاد في تصريح (لسونا) عن تقديرهم للقاء الفريق بكرى ، مشيرا إلى أن الوفد يضم أربعة من أعضاء الكونجرس وذلك للنظر في واقع السودان من منطلق الحقائق التي يعيشها .
وقال تومسون ” سنعمل على نقل ما شاهدناه بأنفسنا وما يجرى في السودان لزملائنا في أمريكا “، لافتا إلى أن اللقاء تناول تاريخ السودان منذ الاستقلال ، بجانب التحديات التي تواجهه والعقوبات المفروضة عليه ، وزاد قائلا” شجعنا الفريق بكرى على التحدث مع رجال الأعمال “.