النائب الأول لرئيس الجمهورية يدشن حصاد السمسم بالنورانية بولاية سنار

الأقتصاد
493
0

النورانية (ولاية سنار) ( سونا)     دشن الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي في مستهل زيارته لولاية سنار صباح اليوم دشن حصاد محصول السمسم بحضور وزير الزراعة والغابات الاتحادي ووالي سنار ووزير الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية وقيادات الوزارة والمزارعين.
ووقف سيادته والوفد المرافق له علي المساحات المزروعة بمحصول السمسم في المنطقة.
من جانبه استعرض بروفيسور ازهري خلف الله وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية سنار إمكانيات ولاية سنار الزراعية والاقتصادية مشيراً إلى المساحات التي دشنها النائب الأول لرئيس الجمهورية في مستهل زيارته للولاية متوقعا انتاجية عالية من هذا المحصول النقدي المهم .
وأوضح في تصريح (لسونا) عقب التدشين إن محصول السمسم بمنطقة النورانية بمحلية سنجة مزروع في مساحة تجاوزت (90) الف فدان ،مشيرا الى ان النائب الأول وقف علي تأسيس المحاصيل النقدية بالمنطقة ، كما استمع لشرح حول تبني وتطوير التقانة وتطبيق الحزم التي رفعت الانتاجية خاصة في محاصيل السمسم وزهرة الشمس والمحاصيل الاخرى .
الجدير بالذكر أن ولاية سنار توسعت في زيادة مساحات السمسم بنسبة 50% من المخطط الكلي للمساحة التاشيرية التي بلغت اربع ملايين فدان .