النائب الأول لرئيس الجمهورية يخاطب اللقاء التفاكري التدريبي للوزراء ووزراء الدولة

الأخبار السياسية
364
0

 

الخرطوم (سونا) – خاطب الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية أمس بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اللقاء التفاكري التدريبي للوزراء ووزراء الدولة والذي درجت وزارة مجلس الوزراء على تنظيمه دوريا من أجل تحقيق الفهم المشترك حول كثير من القضايا فضلا عن مناقشة بعض القضايا بالاضافة الى تقديم بعض المواد التي تساهم في تطوير قدرات الجهاز التنفيذي .
وأشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية بأداء الوزراء الذين تحملوا أمانة التكليف خلال الفترة الماضية حيث اتسم الأداء بروح التعاون والانسجام والتنسيق الفعال الأمر الذي مكن البلاد من عبور مرحلة دقيقة في تاريخها وتجاوزت كل افرازات وتداعيات إنفصال جنوب السودان والأزمة المالية العالمية والمقاطعة الاقتصادية .
ودعا النائب الاول الجميع الى السعي الجاد للمحافظة على أمن البلاد واستقرارها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي موجها بضرورة الالتزام بالاولويات المقررة وفي مقدمتها زيادة الانتاج والانتاجية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وفقا لموجهات خطاب السيد رئيس الجمهورية أمام المجلس الوطني في مراسم تنصيبه لدورة رئاسية جديدة .
وأكد بكري حسن صالح تركيز الدولة في المرحلة القادمة على الإقتصاد وتحريكه لترسيخ النجاحات التي تحققت خلال العام الماضي بحيث تستكمل البلاد برنامج الأمن الغذائي الشامل للمواطنين والأمة العربية قاطبة.
وأكد النائب الأول أن المرحلة القادمة ستشهد تطبيقا صارما للقانون فيما يلي النزاعات القبلية التي أزهقت الكثير من الأرواح وبددت الأموال وهددت أمن الدولة والمجتمع.
ودعا سيادته الى أهمية العمل المؤسسي بحيث تصدر القرارت في كافة المستويات من خلال التشاور الواسع الذي يبدأ بالعمل الفني والاستشاري ثم التنسيق مع الشركاء في القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مشيرا الى أن الدولة وضعت جملة من المعالجات لتطويرالخدمة المدنية في إطار وثيقة الإصلاح الشامل لأجهزة الدولة وذلك بهدف تقديم خدمة متميزة وميسرة للمواطن أساسها الإصلاح القانوني وتبسيط الإجراءات وإستخدام النظم الحاسوبية التي تحقق الشفافية وتوفرالجهد والوقت فضلا عن الجهود المستمرة لبناء القدرات البشرية والمؤسسية .
وتداول اللقاء أيضا عددا من الأوراق العلمية التعريفية حول الخطة العامة للدولة وقيم العمل ومفاهيم أمن الدولة.