النائب الأول لرئيس الجمهورية يتفقد في زيارات مفاجئة محطات مياه الشجرة والمقرن والمنارة

الأخبار السياسية
520
0

 

23848<!– –>

الخرطوم 29-5-2016م (سونا)- قام الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة بزيارة مفاجئة اليوم لمحطات مياه الشجرة والمقرن والمنارة للاطمئنان على موقف إمداد المواطنين بمياه الشرب ، في إطار متابعة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة برفقة أعضاء اللجنة العليا من السادة الوزراء ووزراء الدولة.
وقال المهندس حبيب الله بابكر وزير البنية التحتية بولاية الخرطوم ان محطة المياه المدمجة بالشجرة تنتج 15 الف متر مكعب في اليوم مبينا أن العمل فى هذه المحطة سيكتمل خلال اليومين القادمين .
وأوضح أن هذه المحطة الجديدة ستسهم في انسياب الإمداد المائي لمناطق جنوب الخرطوم وشمال جبل أولياء ،مضيفاً أنه تم التشغيل التجريبي للخط الناقل من محطة مياه جبل أولياء بسعة 30 الف متر مكعب مبينا ان هذا الخط سيحقق استقرار الإمداد المائي لمناطق الكلاكلات وجبرة والعشرة.
وأوضح المهندس حبيب الله أن مشروع توسعة محطة مياه المقرن سيضيف 45 الف متر مكعب لترتفع الطاقة الإنتاجية للمحطة الى 135 الف متر مكعب ،فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى لمحطة مياه المنارة 200 الف متر مكعب مبينا أن تلك المحطات ستسهم في توفير الإمداد المائي للمواطنين بولاية الخرطوم.