النائب الأول لرئيس الجمهورية يؤكد استعداد السودان للتعاون مع المجتمع الدولي في مجال الإستثمار وبناء الشراكات الاقتصادية

الأخبار السياسية
313
0

 

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح إستعداد حكومة السودان للتعاون مع المجتمع الدولي في مجال الإستثمار وبناء الشراكات الاقتصادية.
ورحب لدي لقائه امس بمكتبه بمجلس الوزراء مفوض الشؤون الإنسانية بالإتحاد الأوروبي كريستوس ستيليديانس بحضور السفير عطا المنان بخيت وزير الدولة بوزارة الخارجية رحب بإعلان الاتحاد الاوروبي بفتح صحفحة جديدة في التعاون مع السودان تركز علي مجالات التنمية.
وأوضح عطا المنان في تصريحات صحفية أن اللقاء تطرق الي التطورات علي صعيد الشأن الإنساني في السودان بجانب التطورات علي الصعيد السياسي بالنظر الي تكوين حكومة الوفاق الوطني وقال إن رئيس مجلس الوزراء أعلن ترحيب السودان أيضا برغبة الشركات الأوروبية للاستثمار في السودان.
من جانبه أعلن مفوض الشؤون الانسانية بالاتحاد الاوروبي عن مساهمة الاتحاد بمبلغ 106 ملايين يورو للسودان وذلك لمقابلة احتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية في البلاد وثمن الدور المتعاظم الذي تقوم به حكومة السودان في تسهيل وصول المساعدات الانسانية للمحتاجين والمتضررين.
وقال إن اللقاء تناول قضية جنوب السودان مثمنا جهد الحكومة في إستضافة عدد كبير من اللاجئين خاصة من جنوب السودان مشيدا بتعاون الحكومة في فتح الممرات للمساعدة في إمكانية وصول الإعانات للمتضررين بدولة جنوب السودان.
وأكد مفوض الشؤون الانسانية أن الاتحاد يعول علي مبادرة دول الايقاد ودور السودان في إستقرار وحل قضية جنوب السودان.