المواصفات تطلق حملتها السنوية نحو مستهلك آمن في رمضان

هنأ د. عوض محمد أحمد سكراب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس جمهور المستهلكين بحلول شهر رمضان المبارك، معلنا عن انطلاقة حملة المواصفات لتوعية المستهلكين، تحت شعار نحو مستهلك آمن في رمضان، وتشمل برامج موجهة ودراما عبر الوسائط الإعلامية المختلفة، داعيا المنتجين لضرورة الالتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية حرصا على سلامة المستهلكين، منبها المستهلك لاختيار الأغذية، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالمواصفات من حيث تاريخ الصلاحية وسلامة العبوات والتخزين والعرض الآمن بالإضافة إلى التمسك بحقوق المستهلك في عملية البيع والشراء والتداول والحصول على سلعة مستوفية لشروط الأمان والسلامة والتمسك بحق الكفاية من السلع والحرص على مبدأ التعويض واستبدال السلع لكونه حق يكفل للمستهلك سلعة توافق متطلباته .
وحث سكراب على معرفة كافة المعلومات عن السلعة المراد شرائها واستخدامها، بالإضافة إلى الحق في الاختيار بما يناسب ذوقه ومقدرته المالية وصحته ، وحق الحصول على بيئة صحية سواء للأغذية أم للمستهلك، وحق إبداء الرأي والاستماع للمستهلك لهدف أسمى وهو الحصول على مسهلك آمن .

وشدد سكراب على أصحاب المصانع والشركات الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في كافة مراحل الإنتاج والنقل والتداول للوصول إلى سلع وخدمات مطابقة للمواصفات القياسية توافق متطلبات السوق المحلية والإقليمية للوصول اإلى منتجات ذات جودة عالية .