المواصفات تصدر ضوابط لاستيراد كابينة العربات

أعلن د. عوض محمد أحمد سكراب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن ضوابط فنية وإدارية لدخول رسائل كبائن السيارات والشاحنات للبلاد
موضحا أن الكابينة هي الحيز الذي يشغله السائق والركاب وتكون منفصلة عن الشاسيه
وكشف سكراب عن أنواع الكابينة المسموح بها أن تكون مكتملة التجهيز وأن يكون الصندوق الخلفي مطابق للماركة والموديل وتكون ذات عمارة واحدة أو مزدوجة. وألا تقل الحالة العامة للكابينة والصندوق عن نسبة 80% من الجديدة .
وأضاف أن شروط الموافقة على الاستيراد : تشمل صورة من تقرير مهندس المرور وتصديق وزارة التجارة وصورة من تقرير مهندس المسح والتسويات المعتمد من الهيئة العامة للرقابة على التأمين وتقرير من لجنة الفحص الميداني للسيارات والمواتر بالهيئة ومراجعة المركبة بعد تركيب الكابينة الجديدة عليها بواسطة لجنة الفحص الميداني بالهيئة. ولا يتم ترخيص المركبة التي تم استيراد الكابينة لها إلا بعد موافقة مكتوبة من الهيئة على سلامة التركيب وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ويتكفل صاحب الشأن بجميع تكاليف مصروفات لجنة الفحص الميداني ورسوم الفحص وفق لائحة رسوم خدمات الهيئة .
وأكد على ضرورة إجراءات الفحص على الكبينة في ميناء الوصول والتأكد من استيفاء شروط الموافقة على الاستيراد ومطابقة المستندات مع الكابينة المعنية واستلام أصل تصديق الاستيراد والذي يستخدم لمرة واحدة فقط ومراجعة الحالة العامة للكابينة؛ وذلك حسب الاستمارة الصادرة من لجنة الفحص الميداني بالهيئة.