المواصفات.. استعدادات لتنفيذ قرارفك حظر المنتجات المصرية

أكملت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس استعداداتها بقطاع الشمالية ووادي حلفا لتنفيذ قرار فك الحظر على المنتجات المصرية.

وقال المهندس زكريا محمد سليمان، نائب المدير العام للهيئة، إن قطاع حلفا يمثل ثغرا مهما ورأس الرمح الاستراتيجي مع الشقيقة مصر؛ لإنفاذ القرار، وستكون هناك اجراءات بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى.

ودعا زكريا الموردين لوضع وتضمين متطلبات ومواصفات السلع في العقود المبرمة مع الجهات الخارجية لضمان حقوقهم وتقديم واردات ذات جودة ومطابقة للمواصفات، وأضاف؛ أن هناك مختبرات معتمدة لاطمئنان المستهلك بأن الهيئة موجودة لتحمي المستهلك.

وأكد أن الهيئة لن تسمح بدخول أي بضائع بدون منحها شهادة المطابقة، مؤكدا التنسيق مع الجهات ذات الصلة والإعلام في هذا الإطار، وكشف عن توحيد عمل الجهات الرقابية عبر فريق مشترك لتسهيل انسياب التجارة في الحظيرة الجمركية.

وفي ذات السياق؛ عقد نائب مدير عام الهيئة لقاء مع اتحاد المخلصين؛ دعا فيه للشفافية والالتزام ومعرفة الإجراءات، بجانب ضرورة تكوين مجلس استشاري للإسراع في إنجاز المعاملات.

وجددت الهيئة حرصها على سلامة وجودة السلع للمستهلكين وحماية الاقتصاد الوطني بقيامها بإجراءات الفحص والرقابة على الواردات عبر موانئ ومعابر البلاد المختلفة.