المنتدى الأول لشركاء التعليم يختتم أعماله ويصدر توصياته

الخرطوم (سونا)       اختتم المنتدى الأول لشركاء التعليم أعماله اليوم، وأصدر توصياته بحضور وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي سمية أكد ووزير الدولة بوزارة التربية والتعليم عبد الحفيظ الصادق. 
وبشأن محور السياسات أوصى المنتدى بتحسين أوضاع المعلمين وتطوير المناهج وتوطين طباعة الكتاب المدرسي والتوسع في التعليم الفني وتوفير معينات التعليم الفني وبناء القدرات في مجال السياسات والتخطيط والمعلومات وتوطين ثقافة الجودة في العملية التعليمية والتوسع في تعليم البنات والرحل وزيادة معدل التحاق الأطفال ذوي الإعاقة بالتعليم والتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ودعم استخدام التقنيات الحديثة للمعلمين .
وفي محور التدريب ورفع القدرات دعت التوصيات إلى دعم المركز القومي لتدريب المعلمين وتطوير قاعدة بيانات للمعلمين وإنشاء سجل تدريبي للمعلمين ودعم وتحسين البيئة في الريف ، والتدريب على الجودة والتخطيط ووضع السياسات ودعم استخدام التقنيات الحديثة للمعلمين ، وتدريب المعلمين والموجهين على مفاهيم الجودة .
وفي محور التمويل دعت التوصيات إلى تصميم صندوق لسد الفجوة خلال خمس سنوات للتمويل، وأن يركز التمويل على التنمية وتقليل الصرف الإداري للمنظمات .
وفي ختام المنتدى ثمنت وزير الدولة بالتعاون الدولي ، أعمال المنتدي الذي تناول بالتفصيل كل قضايا التعليم. وقالت إنه تم الاتفاق مع شركاء التعليم الدوليين على عقد منتديين خلال هذا العام.
من جانبه أكد وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم أن هذا المنتدى القصد منه حل كل المعضلات التي تجابه إنجاح العملية التعليمية في السودان بالتعاون مع الشركاء الدوليين .