الملتقى الاقتصادي السوداني الفرنسي يختتم أعماله – الكاروي:لمسنا اهتماماً من الجانب الفرنسي للدخول في استثمارات في السودان

الأخبار السياسية
425
0

 

باريس (سونا) – اختتم الملتقى الاقتصادي السوداني الفرنسي أعماله امس بالعاصمة الفرنسية باريس والذي استمر لمدة يومين واشتمل على جلسات عمل وزيارات ميدانية لعدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الفرنسية ورأس وفد السودان د.أحمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن .

وتم تنظيم الملتقى بمبادرة من السفارة السودانية بباريس وبالتعاون مع حركة أرباب العمل الفرنسية العالمية بمشاركة عدد من وزارات القطاع الاقتصادي وممثلين لعدد من الشركات والبنوك وإتحاد أصحاب العمل السوداني ومن الجانب الفرنسي عدد من الشركات والبنوك ورجال الأعمال ، حيث تناول الملتقى فرص الاستثمار المتوفرة في السودان والتي يمكن أن يدخل الجانب الفرنسي كشريك فيها .

وقال د.أحمد محمد صادق الكاروري رئيس وفد السودان في تصريح (لسونا) إن الملتقى هدف الى دفع عجلة التعاون بين البلدين خاصة مع القطاع الخاص الفرنسي مشيراً الى أنهم لمسوا اهتماماً من الجانب الفرنسي للدخول في استثمارات في السودان في مجالات الزراعة والمعادن والثروة الحيوانية ومجالات أخرى .

واضاف أن هناك مزايا وامكانات تتوفر في السودان يحتاجها الجانب الفرنسي وأن تفعيل التعاون بين البلدين يؤدي الى تطوير الاقتصاد السوداني .

وتورد (سونا) أنه تم في اطار الملتقى توقيع مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص في البلدين تتعلق بالتعاون في تنفيذ مشروعات استثمارية .

يذكر أن حركة أرباب العمل الفرنسية العالمي التي أسهمت في قيام الملتقى تضم داخلها نحو 800 شركة فرنسية وسبعة آلاف رجل أعمال ، وتعمل في 26 من الأعمال في مجالات اقتصادية متعددة في دول مختلفة .