المصرى اليوم :السفير السوداني: زيارة البشير لدمشق هامة توقيتا ومضمونا

أكد السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير السودان لدى مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن زيارة الرئيس عمر حسن أحمد البشير إلى سوريا، جاءت هامة توقيتا ومضمونا وأتت كشمعة مضيئة في المشهد العربي الراهن.

وقال «عبدالحليم» في بيان، إن مباحثات الرئيس البشير مع الرئيس السوري حافظ الأسد تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والتي ظلت دوما حميمة ومتميزة آملين أن تستعيد سوريا كامل عافيتها وسلامها بما يؤمن انطلاق العلاقات مجددا لما فيه خير البلدين والشعبين علما بان للبلدين سفارتين عاملتين في العاصمتين.

وأضاف السفير أن المباحثات شملت تطورات الأوضاع في سوريا حيث تم التأكيد على أن حل الأزمة في سوريا بيد السوريين أنفسهم دونما تدخلات خارجية سالبة.

وأشار إلى أن السودان ظل يدعم وينادي دومًا بوجوب الحل السلمي للمشكلة السورية والنأي عن هدم الدول أو تدمير مؤسسات الدولة الوطنية.ومضى السفير للقول بان المباحثات تناولت أيضًا أوضاع المنطقة، مشيرًا إلى أن الأوضاع في المنطقة العربية والكثير من دولها تستوجب اقتراح مقاربات جديدة تعزز العمل العربي المشترك وتصد عن المنطقة مثالب التدخلات الخارجية.

وأعرب السفير عبدالمحمود عبدالحليم عم الأمل في عودة سوريا عاجلا لحضنها العربي واستئناف عضويتها في الجامعة العربية وقال إن تغييب سوريا اضر بالعمل العربي المشترك وساهم في تراجع الحضور الدولي للمتطقة العربية واحتشادها خلف القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السفير السوداني: زيارة البشير لدمشق هامة توقيتا ومضمونا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.