المصرف الإفريقي للتنمية يقيم انجازاته ببوركينا فاسو

أعلنت وزارة التنمية البوركينية أن بعثة تابعة للمصرف الإفريقي للتنمية أجرت  محادثات مع مسؤولي بوركينا فاسو بهدف تقييم إنجازات المصرف في البلاد.

ويقوم وفد من المصرف الإفريقي للتنمية سنويا بزيارة عدد من البلدان التي تستفيد من تمويلاته. وتشكل بوركينا فاسو هذه السنة أحد البلدان المعنية بتلك الزيارة.

وذكر بيان صادر عن وزارة التنمية اليوم أن “هذه الزيارة ستسمح لإداريي المصرف بالتواصل مع البلاد والاطلاع على السياق والواقع اللذين تنشط فيهما”.

وتتيح الزيارة كذلك فرصة للوفد كي يقف على البنى التحتية المنجزة بتمويل من المصرف وعلى تأثير تلك الإنجازات في السكان.

وصرحت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالميزانية إديث كليمونس ياكا أن هذه الزيارة ستسمح لمسؤولي المصرف بملامسة الواقع في البلاد، كما تتيح فرصة يتعين على بوركينا فاسو اغتنامها.

وأوضحت أن “هذه فرصة سانحة للقيام بمناشدات حول عدد من تطلعات السكان التي لم تتسن الاستجابة لها بعد ودعوته (وفد المصرف) لأخذ سياق بلادنا بعين الاعتبار”.

وعلاوة على الفاعلين المدعوين إلى هذه المحادثات، شهد اللقاء أيضا مشاركة عدة أعضاء في الحكومة، بينهم وزير الشباب ساليفو تيمتوري.

يشار إلى أن وزارة الشباب تنفذ ،من خلال برنامج الإدماج المهني، مشروع دعم لتشغيل الشباب وتنمية الكفاءات في المناطق الريفية، يموله الصندوق الإفريقي للتنمية.