المرض القاتل الذى يسبب أكبر عددوفيات للنساء

المرض القاتل الذى يسبب أكبر عدد وفيات بين النساء حول العالم، فهو مسئول عن 49 ٪ من الوفيات بين جميع النساء، حيث إنه يقتل 400 ألف امرأة في المتوسط ​​كل عام، إنه أمراض القلب التي تقتل النساء أكثر من أي مرض آخر، وفقاً لما ذكره موقع “كلايفند كلينيك” الأمريكي.

ومن الأعراض الألم أو الشعور بالضغط في الصدر هو أحد أعراض النوبة القلبية الشائعة لأي شخص، ذكراً كان أم أنثى. وكذلك الألم يشع أسفل الكتف والذراع.

لكن في بعض الأحيان، لا تظهر هذه الأعراض الكلاسيكية لدى النساء كما هي عند الرجال، لذا انتبه بشكل خاص لأعراض أخرى، مثل الغثيان الشديد والتعرق وضيق التنفس والدوخة أو التعب غير العادي.

 عند ملاحظة هذه الأعراض- خاصةً إذا أظهر تاريخ العائلة يجب طلب العلاج على الفور، بالإضافة إلى طلب المساعدة على الفور عند ظهور أعراض حادة، عمل مواعيد منتظمة لعمل فحوصات منتظمة، مع الاستعداد لمناقشة تاريخ عائلتك مع الطبيب، إلى جانب تاريخ العائلة، تشمل عوامل الخطر الأخرى التدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

ويمكن أن تتضمن هذه الخطة هدفًا صحيًا لفقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة وخطة تمرينات رياضية ونظام غذائي صحي.

تاريخ العائلة  قد يكون من عوامل الإصابة بأمراض القلب، البحث عن تاريخ العائلة فقد يكون الإصابة المتكررة بأمراض القلب مرارًا وتكراراً بين أفراد العائلة مثل: الآباء والأجداد والأشقاء، فهل أصيب أي منهم بنوبة قلبية أو أمراض القلب والأوعية الدموية .