المرضي يجدد اهتمام حكومته بمشروعات الشباب

( سونا) – أكد  اللواء الركن المرضي الصديق المرضي والي ولاية شمال كردفان على اهتمامه بمشروعات الشباب والعمل علي تفجير طاقاتهم  وتنمية قدراتهم وتقليل البطالة  .

جاء ذلك لدي مخاطبته  اليوم اللقاء الشبابي التفاكري  بحضور رئيس مجلس الولاية التشريعي و اعضاء حكومة الولاية داعيا الي توفير فرص عمل للشباب  عبر المؤسسات التمويلية بتسهيل فرصة التمويل موجها اعطاء الاولوية في مجال التخطيط الاستثماري  للشباب .

وفي ختام حديثه جدد شكره لشباب الولاية علي وقفتهم القوية مع النفير واسناد مشروعاته وقضاياه مؤكدا على مواصلة الحوار والجلوس مع الشباب خلال كل شهر.

من جانبه رحب دكتور سليمان بله رئيس مجلس الولاية التشريعي  بمبادرة والي الولاية للحوار مع الشباب والجلوس معهم لمعرفة قضاياهم وايجاد الحلول لها مؤكدا على عمل المجلس جنبا الي جنب مع الجهاز التنفيذي لخدمة قضايا الشباب معددا الانجازات التي تحققت في الولاية خاصة مشاريع الشباب.

الاستاذ خالد الشيخ رئيس المجلس الاعلي للثقافة والشباب والرياضة اكد على اهتمام المجلس بقضايا الشباب بجملة من البرامج والانشطة مشيرا الي الدور الكبير الذي يلعبه الشباب في النهضة وبناء المستقبل.

وتحدث  الاستاذ عبدالقادر احمد عبد القادر رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية مشيدا بتوجيهات رئاسة الجمهوربة بجعل هذا العام عاما للشباب وفتح باب الحوار معهم وبحث  قضاياهم كما اشاد برعاية حكومة الولاية  لانشطة الشباب وقال إن الاتحاد كيان شامل يهتم ببرامج الشباب مبينا ان اللقاء يأتي للتفاكر حول هموم الشباب ومطالبهم ومواجهة التحديات التي توجه شريحة الشباب وضمان مستقبلهم واستقرارهم مؤكدا على ان الشباب يحملون هم الوطن كاولوية وانهم سيظلون سندا وداعما قويا لمشروعات الولاية المختلفة.