المخابرات العامة تدفع بثلاثمائة عنصر لتأمين حصاد القمح

الخرطوم  (سونا)- دفع جهاز المخابرات العامة بأكثرمن ثلاثمائة عنصر من عناصره المتخصصة في أنشطة الأمن الاقتصادي والزراعي لتأمين عمليات حصاد القمح في كل من  الجزيرة، ومشروع حلفا الجديدة، النيل الأبيض، نهر النيل، سنار والشمالية ومشروع الرهد الزراعي.

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز المخابرات العامة الشاذلي حامد المادح إن هذه القوات تعمل  للحد من عمليات التهريب والمضاربة في عملية الشراء بجانب متابعة عمليات النقل والترحيل والتخزين في المواعين المخصصة لذلك كما تضطلع بإحكام التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في تأمين عملية الحصاد والمساهمة في حل المشكلات التي قد تطرأ خاصة فيما يتصل بشح الوقود وقلة الحاصدات ومواعين التخزين.

وتشير (سونا) إلى أن هذه القوات قد أخذت مواقعها حسب الخطة الموضوعة منذ التاسع والعشرين من مارس الماضي في كافة مناطق الإنتاج وبدأت مهامها بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في حصاد ٢٠٢٠م  وفي مقدمتها وزارة الزراعة الاتحادية والبنك الزراعي والمسؤولين بمواقع الإنتاج لاسيما وأن المساحات المزروعة تبلغ (752) ألف فدان ومن المتوقع أن تصل الإنتاجية إلى أكثر من ثمانمائة ألف طن وقد تصل إلى المليون طن في حال نجاح كافة عمليات الحصاد لهذا العام .
وتتواصل جهود جهاز المخابرات العامة في كافة المجالات إسنادا لجهود الدولة وأنشطتها لتأمين احتياجات المواطن وخدماته وسلامته .