المجلس الوطني يحيل بيانات وزراء مجلس الوزراء والخارجية والعدل للجان المختصة

الأخبار السياسية
507
0

 

6823<!– –>

الخرطوم/  (سونا) – أحال المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر بيانات وزراء مجلس الوزراء ، الخارجية والعدل حول أداء وزاراتهم للعام 2015م وأداء الربع الاول من العام 2016 م التي استمع اليها المجلس تباعا اليوم للجان المختصة.
وابان بيان وزير مجلس الوزراء الذي قدمه أحمد سعد عمر أن جملة المشروعات المخطط لها خلال العام 2015 م بلغت (219) مشروعا تم تنفيذ (151) منها تنفيذا كاملا بنسبة أداء بلغت (68،9%).
فيما أبان بيان وزير العدل مولانا عوض الحسن النور أن الوزارة خلال العام 2015 م قامت بمواءمة تعديلات دساتير اربع ولايات مع الدستور الانتقالي المعدل (2015) الي جانب دراسة وصياغة 22 مشروع قانون وتعديلها أبرزها قانون الثروة المعدنية والتعدين لسنة 2015م ومشروع قانون ديوان المراجعة القومي الى جانب اصدار اأوامر تأسيس لعدد 24 نيابة في عدد من الوحدات الادارية .
واشار بيان وزير الخارجية الذي قدمه وزير الدولة بالخارجية الاستاذ كمال الدين اسماعيل الى نجاح علاقاتهم الخارجية مع دول الجوار الافريقي والعربي والدول التي قامت بمنظور استراتيجي يستصحب خصوصية العلاقة واهميتها والعلاقات الاوربية التي تم اعتماد سياسة التعامل معها منفردا نظرا لاختلاف اهتمامات تلك الدول ومصالحها مع السودان، مشيرا الي تكثيف التحرك تجاه اوربا خلال العام 2015 م .