المجلس الوطني يجيز تقرير أداء الحكومة للنصف الاول من العام 2017م

الأخبار السياسية
339
0

 

اجاز المجلس الوطني في جلسته امس برئاسة البروفيسور ابراهيم احمد عمر تقرير اللجنة الطارئة لدراسة بيان رئيس مجلس الوزراء القومي عن أداء الحكومة للنصف الاول من العام 2017م وخطط وسياسات الحكومة للعام 2018م .
قدمت التقرير الدكتورة بدرية سليمان عباس نائب رئيس المجلس الوطني رئيس اللجنة الطارئة داعية للإلتزام الصارم بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في كافة مستويات الحكم وبسط هيبة الدولة والاستمرار في جمع السلاح وضرورة التعجيل بإنفاذ إصلاح الدولة وتوفيق اوضاع منسوبي الحركات المسلحة اللذين انضموا لمسيرة السلام ودعم القوات المسلحة والنظامية وتأكيد قومية الشرطة واهمية اكمال ترسيم الحدود مع دول الجوار .
واوصى التقرير بمراجعة السياسات الاقتصادية والنقدية واحكام التنسيق بين السياسات المالية والنقدية وتوجيه القروض والمنح لتأهيل المشاريع الانتاجية .
ودعا التقرير بزيادة سقف التمويل الاصغر والسعي لخفض تكلفة الانتاج الزراعي وتوفير مدخلاته والعزم على تطوير القطاع الصناعي وتشجيع الاستثمار في مجال الصناعات التحويلية وفتح اسواق عالمية للصادر.
وطالب التقرير ايضا بإصلاح الخدمة المدنية والحد من هجرة التخصصات النادرة وزيادة الانفاق الحكومي على التعليم وربط التخصصات بسوق العمل مؤمنا على دور الاعلام حول قضايا السلام والتنمية واهمية تمكين وسائطه من القيام بواجبها واهمية ايلاء قطاع الشباب والرياضة الاهتمام اللازم وتوطين العلاج بالداخل ومراجعة التشريعات الصحية والتوسع في خدمات الرعاية الصحية والوصول للاكتفاء الذاتي من الدواء .
كما اوصى التقرير بتسريع خطوات الدعم الاجتماعي وتكثيف برامج الحد من الظواهر السالبة وتعزيز جهود الدعوة الاسلامية ووضع سياسات عاجلة لتخفيف اعباء المعيشة ورفع الحد الأدنى للاجور .
وثمن الاعضاء الاستقرار السياسي الذي تشهده البلاد داعين لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتركيز علي عملية جمع السلاح واهمية توجيه البحث العلمي والاهتمام بالتمويل الاصغر والاستفادة من الطاقات البديلة.