الأخبار

المجلس الوطني يؤكد دعمه لمكافحة السرطان بالبلاد

أكد المجلس الوطني التزامه بدعم مكافحة السرطان بالبلاد وسن التشريعات والقوانين التي تحد من انتشاره واصفاً المرض بأنه المسبب الأول للوفيات .

وأكد البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان لدى مخاطبته الورشة التدريبية حول دور الاعلام في التوعية بمخاطر السرطان التي نظمتها مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان بالشراكة مع الاتحاد العام للصحفيين وبالتعاون مع لجنة الصحة والاعلام بالبرلمان بفندق كورينثيا اليوم تعاونه مع مؤسسة صلاح ونسى لمكافحة الداء الحاجة للتوعية وعلى دور الإعلام في التوعيه بالمرض .

واضاف أن مؤسسة صلاح ونسي من المؤسسات التي ساهمت بصورة كبيرة في التوعية والكشف المبكر للمرض، مؤكدا وقفة المجلس مع المؤسسة ودعمها.

واكدت الاستاذة امتثال الريح رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس الوطني على دعم السياسات والتشريعات التي تجعلنا نتجه في الاتجاه الصحيح، مؤكدة الشراكة مع صلاح ونسي، مثمنة دورها في الكشف المبكر والمسح القومي لمرض السرطان.

من جهته قال د. صلاح الدعاك المدير التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي أن هذه الورشة مع الاعلام باعتبار أن الاعلام هو اليد اليمنى في توصيل الرسالة، مشيرا إلى أن السلطة التشريعية هي اليد العليا لمكافحة السرطان .

وطالب بدعم سياسات التوعية وانزالها على ارض الواقع خاصة مكافحة التدخين فضلا عن تشريعات للحد من استخدام الزئبق في التعدين الاهلي بحانب سياسات للحد من استخدام المبيدات الزراعية، مؤكدا الحاجة للارشاد الزراعي اضافة لضمان عدم دخول اي مواد غذائية او اجهزة غير آمنة.

وتحدث بروفيسور علي شمو في ورقته عن دور الاعلام ووضع موجهات وخطوط واضحة عن دور الاعلام في الشراكة.

فيما اعلن الاستاذ الصادق الرزيقي نقيب الصحفيين عن اطلاق مبادرة صحفيين ضد السرطان والتوقيع على وثيقة الشراكة مع مؤسسة صلاح ونسي.