المانيا تجدد دعمها للحوار الوطني وخارطة طريق الآلية الافريقية

الأخبار السياسية
530
0

 

24814
<!– –>

الخرطوم  (سونا) – التقى وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور بمكتبه السيدة انكا فيلدهوزن مدير ادارة شرق افريقيا بوزارة الخارجية الالمانية ،بحضور السفير الالماني بالخرطوم السيد رولف حيث تم استعراض الجهود الالمانية الرامية لدعم مبادرة الحوار الوطني.
و ثمن الجانب الالماني توقيع الحكومة السودانية على خارطة الطريق التي اقترحتها الآلية الافريقية رفيعة المستوى واكدت المسؤولة الالمانية ان رسالة المانيا والمجتمع الدولي للحركات المسلحة كانت واضحة ومباشرة وموحدة بأهمية التوقيع على خارطة الطريق من اجل ايقاف الحرب والتفاوض من اجل تحقيق السلام..
واشارت المسؤولة الالمانية الى حرص بلادها على مواصلة الحوار والتشاور مع السودان لتطوير العلاقات الثنائية.
وجدد وزير الخارجية تقدير السودان للجهود الالمانية مؤكدا حرص السودان على تحقيق السلام الشامل ودعا المانيا و المجتمع الدولي لموقف اكثر وضوحا وصرامة مع الحركات المسلحة لإقناعهم بالتوقيع على خارطة الطريق، كما استعرض جهود السودان الاقليمية والمحلية لتحقيق الاستقرار والسلام الشامل .
ورحب غندور بالتعاون الاقتصادي بين السودان و المانيا مثمنا الدعم التنموي الذي تقدمه المانيا للسودان .
وتشير سون الي ان زيارة تأتي مواصلة للحوار المتواصل والتنسيق الفاعل بين السودان و المانيا في المجالات ذات الاهتمام المشترك كما انها متابعة للزيارة التي قام بها وزير الخارجية مؤخرا لالمانيا تلبية لدعوة رسمية من نظيره وزير الخارجية الالماني.