المالية: الصناعات الدفاعية إضافة حقيقية لبناء شراكة اقتصادية

الخرطوم (سونا)             أكد الدكتور أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، رئيس لجنة الإطار الكلى للبرنامج الثلاثي، بالمجهودات التي تقوم بها منظومة الصناعات الدفاعية ودورها في بناء البرنامج الاقتصادي الانتقالى ،  وذلك من خلال مقدرات المنظومة لإسناد الاقتصاد الوطني والمساهمة في رفد موازنة الدولة .

وأوضح لدى إطلاعه على  العرض الضوئي الذي قدمته منظومة الصناعات الدفاعية بوزارة المالية اليوم بأنهم يعولون على مساهمة المنظومة في دفع برنامج الاقتصاد السوداني ،  بما تقدمه من مسارات تشغيل متعددة ، وتوفير  فرص عمل للخريجين وبما تُشكّله من عائد تدفع به في الميزان التجاري وتدعم به موازنة الدولة.

وأشار الى  أن دخول المنظومة في الصناعات الزراعية والحيوانية يزيد من القيمة المضافة للصادرات ، وانه يتواءم  مع خطة الدولة الإستراتيجية.

 وقدم المهندس عبد الجبارابراهيم عبدالجبار مدير التخطيط والاداء المؤسسى للمنظومة شرحاً وافياً تضمن تاريخ النشأة ، أعمال الصناعات المدنية والعسكرية والسعى  لتوطين  الصناعات الاستراتيجية.

وحضر العرض السيد وكيل البنية التحتية والسيد وكيل الصناعة والسيد نائب محافظ بنك السودان المركزي وعدد من الخبراء والمهتمين بالشأن الإقتصادي.