المؤتمر الوطني يعلن الاستعداد للتوقيع علي وقف العدائيات متي ما تخلت الحركة الشعبية عن شروطها

الأخبار السياسية
520
0

 

اعلن المؤتمر الوطنى استعداد الحكومة للتوقيع على اتفاق وقف العدائيات متى ماتخلت الحركة الشعبية قطاع الشمال عن شروطها المسبقة فى ايصال المساعدات الانسانية من خلف الحدود والتى اعتبرها انتهاكا لسيادة الدولة السودانية .
واشار رؤساء قطاعات الحزب فى اجتماعهم امس برئاسة رئيس وفد التفاوض نائب رئيس الحزب المهندس ابراهيم محمود بالمركز العام للحزب اليوم الى ان وضع هذا الشرط سعت من خلاله الحركة الشعبية لاجهاض الجولة والحيلولة دون التوقيع على وقف العدائيات مؤكدين استعداد الحكومة للتوقيع على الاتفاق باعتباره اولى مراحل الترتيبات الامنية والسياسية متى ماتخلت الحركة الشعبية عن هذا الشرط .
واكد الحزب ان السلام اصبح الان واقعا ومطلب وخطاب الساعة وعبروا عن املهم فى ان تعود الحركة لصوابها من اجل انهاء الحرب ومعاناة المواطنين فى المنطقتين .
واشار محمود الى ان الاجتماع وقف كذلك على سير ترتيبات انعقاد المؤتمر العام للحوار الوطنى فى العاشر من اكتوبر المقبل باعتباره اول واكبر مؤتمر حوار وطنى تحاور فيه السودانيون عبر حوار شامل وعبر الحزب عن امله فى ان يخلص المؤتمر الي وضع اول وثيقة وطنية تحدد القضايا الوطنية وتفضى لتحقيق الامن والاستقرار .