المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة في الأحزاب الافريقية يوصي بتمكين المرأة في الحياة السياسية

الأخبار السياسية
321
0

الخرطوم -(سونا)  اوصي المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة في مجلس الاحزاب السياسية الافريقية في ختام اعماله بالخرطوم مساء امس بالعمل على تمكين المرأة الافريقية في الحياة السياسية وتعزيز مشاركة النساء الافريقيات في الشأن العام للدول، والمشاركة في الجهاز التنفيذي علي المستويين القومي والمحلي الي جانب المشاركة في الوظائف الحيوية في الدولة كالقضاء والشرطة والسلك الدبلوماسي.
ودعا المؤتمر الي نهوض منظمات المرأة الاقليمية بالدور الريادي في المساواة بين الجنسين في مجالات التعليم والصحة والعمل وطالب بادماج قضايا النوع الاجتماعي في التحليل الاقتصادي واستراتيجيات التخفيف من حدة الفقر.
وطالب المؤتمر باعتماد تدابير تشريعية وتنظيمية مناسبة بما يشمل التدابير الرامية لمنع وكبح جميع اشكال التمييز والممارسات الضارة التي تعرض صحة المرأة ورفاهيتها للخطر ونادى ببذل مزيد من الجهود للتخفيف من حدة الفقر وامن على التنسبق والحوار بين نساء القارة الأفريقية لتعزيز التنمية والسلام وتبادل الرؤي فيما يتعلق بالتحديات السياسية التي تواجه المرأة الافريقية.
وحث علي نشر الوعي بحقوق النساء وتبصيرهن بحقوقهن السياسية وما نصت عليه المواثيق والبرتوكولات الاقليمية والدولية في هذا الصدد .